المعالم الإسلامية بمدينة الاغواط
search
  • المعالم الإسلامية بمدينة الاغواط
  • المعالم الإسلامية بمدينة الاغواط

المعالم الإسلامية بمدينة الاغواط


18,65 €
17,72 € Économisez 5%

ان المعالم الاسلامية التي تبقت بمدينة الأغواط ، تبين لنا الدور الفعال الذي أدته هذه المدينة في المدى الزمني و كثافة البناء و التعمير و المكانة التي حظيت بها المنطقة في ضل الإسلام و مدى التطور الذي عرفته في تاريخ و حضارة الجزائر في العصر الإسلامي ، لأن ما تبقى من معالمها مرآة تعكس مدى التطور الذي وصلت إليه في مجال العمارة و العمران و الذي هو في حقيقة الأمر ناتج عن فكر جديد لسكان المنطقة في بناء الحضارة الإنسانية، جاء به الفاتحون، و هذا الفكر يحثهم و يدفعهم إلى التطور و التحضر في جميع الميادين، و لعل مدينة الاغواط و منطقتها ما هي إلا نتاج لهذا.

حيث أصبحت مركزا حضاريا ازدهر و صدر الكثير من التأثيرات الفنية و المعمارية و العلمية إلى مختلف المناطق في الجزائر، و هذا ما جعل المؤرخين و الرحالة يولون المنطقة عناية كبيرة في كتاباتهم نظير ما قدمته من مساهمات تعتبر إضافة لها وزنها في تاريخ الحضارة العربية الإسلامية.فبالرغم من أن مدينة الاغواط عرفت عصورا تاريخية متنوعة، إلا أن العصر الإسلامي ترك آثارا عميقة في تاريخ المنطقة و صنع شخصيتها المعاصرة، و ذلك من خلال الآثار التي خلفوها من مساجد و زوايا و أضرحة المنتشرة في الاغواط ، و كلها معالم تروي المراحل التاريخية التي مرت بها المنطقة من حروب و صراعات داخلية و لكن بفضل تمسك سكانها بالدين الإسلامي الحنيف، فإن ذلك لم يؤثر على عقيدة السكان.

Livraison dans le monde entier.
Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.

Quantité
Disponible

من مواليد 1979 بعين وسارة ولاية الجلفة ،حاصل على ماستر انثربولوجيا تخصص تراث ثقافي ،إطار ورئيس قسم بالديوان الوطني للحظيرة الثقافية للاطلس الصحراوي بالاغواط, لي مجموعة من الاعمال العلمية في تخصص الاثار الاسلامية


Fiche technique

Auteur
الحاج عبدي
Langue
Arabe
Marque
Omniscriptum